اعشاب لتخسيس البطن فى اسبوع

هل بطنك السمينة تزعجك؟ هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان بإمكانك تنحيف منطقة البطن لديك وخلال أسبوع واحد فقط؟؟!!
أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن بعض الأعشاب فعالة في مكافحة الرغبة الشديدة لتناول الطعام وتعزيز حرق الدهون المتراكمة حول البطن, وسنذكر في هذا المقال مجموعة اعشاب لتخسيس البطن فى اسبوع.
هل أنت مستعد لحرق الدهون بنجاح وبناء العضلات؟ تعرف معنا على مجموعة الأعشاب التي لها المفعول السحري في فقدان الوزن ودهون البطن في اسبوع واحد فقط.

أفضل اعشاب لتخسيس البطن فى اسبوع :

الفليفلة الحمراء الحريفة:
الفليفلة الحمراء أو فليفلة كايين تقلل من الشهية, تُضيف نكهة لذيذة على الدجاج المشوي! وقد أشارت الدراسات إلى أن الفليفلة الحريفة (المعروفة أيضا باسم الفلفل الحار والفلفل الأحمر، أو الفلفل الحلو) لديها القدرة على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك لحرق الدهون حول البطن.
وقد ثبت أيضًا أن الفليفلة الحريفة تساعد أيضًا في تقليل شهيتك. من المستحسن الحصول على حوالي 20-30 غرام في اليوم للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

الحلبة:
الحلبة من التوابل المنزلية الشائعة, وهي نبات ينتمي إلى عائلة البقول. وقد وجدت العديد من الدراسات أن الحلبة تساعد في السيطرة على الشهية والحد من تناول الطعام وبالتالي تعمل على فقدان الوزن وازالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
وأظهرت دراسة علمية أُجريت على 18 شخصاً أن المكملات الغذائية مع 8 جرام من الحلبة يوميا زادت من الشعور بالامتلاء, والسيطرة على الشهية وبالتالي تم فقدان الوزن بشكل أسرع.
وجدت دراسة أخرى صغيرة أن تناول مستخلص بذور الحلبة قلل من تناول الدهون اليومية بنسبة 17٪. هذا أدى إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم وبالتالي تنحيف منطقة البطن.

الزنجبيل:
الزنجبيل هو نوع من التوابل المصنوعة من جذور نبات الزنجبيل المزهر, غالبا ما يُستخدم في الطب الشعبي كعلاج طبيعي لمجموعة واسعة من الأمراض حيث يعتبر من أهم اعشاب لتخسيس البطن فى اسبوع.
، تشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل يساعد في إزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن ويعمل أيضاً على فقدان الوزن بشكل عام.

الزنجبيل يساعد على تهدئة الامعاء ويقلل من الانتفاخ ، بل هو أيضا علاج ممتاز للغازات. يمكنك أن تأخذ الزنجبيل عن طريق غليه واحتساءه مع الشاي الأخضر، أو يمكنك غلي قطع صغيرة من الجذر في الماء لصنع شاي الزنجبيل.
وأظهرت مراجعة واحدة ل 14 دراسة أجريت على البشر أن المكمل الغذائي بالزنجبيل أدى إلى انخفاض ملحوظ في وزن الجسم وبالأخص دهون البطن, عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

الأوريجانو:
الأوريجانو هو عشبة معمرة تنتمي لنفس عائلة النباتات مثل النعناع والريحان والزعتر وإكليل الجبل والميرمية.
ويحتوي الأوريجانو على مركب قوي يساعد على تخسيس دهون البطن وفقدان الوزن.

القرفة:
القرفة لها تأثير إيجابي على مستوى السكر في الدم أظهرت الدراسات أن القرفة لها تأثير إيجابي على مستوى السكر في الدم. كما أنها مصدر كبير للألياف والكالسيوم التي تعتبر مهمة للغاية في فقدان الوزن وبناء العضلات.
إليك نصيحة صغيرة, الآن قد يستغرق تطبيق هذه النصيحة بعض من الوقت حتى تتعود عليها ، استبدل السكر في القهوة ، وحاول إضافة ملعقة صغيرة من القرفة بدلاً من ذلك.
قد لا تحتوي قهوتك على النكهة الحلوة التي اعتدت عليها ، إلا أن القرفة ستزيل المذاق المر للقهوة العادية وتقلل كمية السكر التي تتناولها.

الجنسنغ:
يعتبر الجنسنغ أو الجنسة من أهم اعشاب لتخسيس البطن فى اسبوع حيث تعزز التمثيل الغذائي.
ينصح بشدة بهذه المادة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويعانون من الدهون المتراكمة حلو منطقة البطن. ويمكن أيضا أن تستخدم الجنسنغ كعلاج للعديد من الحالات الصحية الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم.

عشبة الطير:
تُستخدم كعلاج عشبي لإذابة الدهون الزائدة حول البطن والفخذين, هذه العشبة تحرق الدهون بشكل فعال وتمد الجسم بالطاقة.
تُعالج عشبة الطير أيضاً الأمراض الأخرى مثل الآلام الروماتيزمية ، والإمساك ، والجروح والقروح الخ.

الهندباء:
الهندباء عشبة تقليدية توصف للأشخاص الذين يحرصون على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة حول البطن. تُستخدم أوراق وأزهار نبات الهندباء كعلاج عشبي.
والهندباء عشبة محملة بالفيتامينات والكالسيوم ، هذه العشبة بمثابة مدر للبول وملين أيضاً. تسيطر الهندباء على الرغبة في تناول الحلويات ، والتي هي سبب رئيسي لدهون البطن.

الجارسينيا:
في حالات الوزن الزائد يصل الجسم لمستويات غير صحية من الدهون الثلاثية والكولسترول يمكن أن تكون ضارة وتسبب اضطرابات في القلب والأوعية الدموية. إن تناول عشبة الجارسينيا يساعد على ربط جزيئات الكوليسترول والدهون ويمنع الجسم من امتصاصها.
وبالتالي القضاء على الكوليسترول من الدورة الدموية وتقليل كمية الدهون الموجودة حول البطن.

الشاي الأخضر:
من المعروف أن شرب كوب من الشاي الأخضر مرتين يوميًا يقلل من الدهون في البطن, حيث يساعد على زيادة معدل الأيض وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم.
ليس هذا فحسب ، بل يعتبر أيضا الشاي الأخضر مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة ، مما يساعد الجسم على محاربة الأمراض و منع العدوى.

عشبة غرنا:
تعتبر عشبة غرنا مكون فعال في عدد من المكملات الغذائية التي يتم استخدامها لفقدان الدهون وتنحيف منطقة البطن والخصر ، حيث تعزز غرنا من معدل الأيض. وتحتوي هذه العشبة على مركب الغوارانين الذي يساعد الجسم على إطلاق الدهون ، التي يتم حرقها لإنتاج الطاقة.

يساعد تناول الأعشاب المذكورة سابقاً في هذا المقال على تنحيف البطن وازالة الدهون المتراكمة خلال أسبوع واحد, ولكن بالإضافة الى استخدام اعشاب لتخسيس البطن فى اسبوع سنذكر مجموعة من النصائح البسيطة لتقليل الدهون في البطن:

  • تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز.
  • تناول حفنة من المكسرات.
  • الاكثار من شرب الماء.
  • ابدأ يومك بكوب من العصير الطبيعي لزيادة رطوبة الجسم.
  • ابق بعيدا عن الكحول والمشروبات الغازية حيث تعمل على نفخ البطن.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بتنحيف الخصر.
  • تجنب السكريات والنشويات واستبدالها بأعشاب طبيعية مثل القرفة.
  • يجب أن تحتوي كل وجبة من وجبات الطعام على مصدر بروتين ومصدر للدهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات.
  • تناول طعامك ببطء حيث أن تناول الطعام ببطء يجعلك تشعر بالشبع ويحفز هرمونات خفض الوزن.

النوم جيداً ل 8 ساعات مهم حيث تعتبر قلة النوم أحد أقوى عوامل الخطر لزيادة الوزن ، لذا من المهم العناية بنومك.

قد يظهر شكل البطن عند البعض منتفخ، ولكن هل تعلم أنه يمكن أن يؤثر أيضاً على صحة الفرد؟ وتراكم الدهون حول البطن اشارة إلى أنك تعرض صحة قلبك للخطر، وذلك لأن المستويات العالية من الكوليسترول يمكن أن تسبب انسدادا في الشرايين، مما قد يؤدي إلى حدوث السكتات الدماغية والنوبات القلبية، لهذا يجب تقليل دهون البطن لتجنب هذه الآثار الكارثية.

إن اعجبتك هذه المقالة لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك، مع متمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في الحصول على صحة أفضل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *